تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة
الصورة
مدارات

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط "في حلقة هذا الأسبوع إلى تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والحراك الدبلوماسي الاقليمي والدولي، والدعم الامريكي والغربي للاحتلال الاسرائيلي في قصفه للقطاع المحاصر، والوضع الانساني المتدهور فيه بشكل كبير .

ويرى فهم شاهين عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية من رام الله : ان الشعب الفلسطيني يتعرض لحملة ابادة و بالدفع نحو التهجير خارج قطاع غزة حيث الوضع الانساني كارثي مع تدمير احياء بكاملها وانهيار القطاع الصحي .

من جهته يرى المحلل الاستراتيجي هشام جابر، ان اشتعال الشمالية مع جنوب لبنان ستكون كارثية على اسرائيل المرتبكة، ويمكن ان تمتد وتصبح حربا اقليمية.

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

الضيوف
فهم شاهين
هشام جابر
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تداعيات هجوم طهران العسكري على الكيان الاسرائيلي بالمسيرات والصواريخ الباليستية، ردا على مهاجمته قنصليتها الدبلوماسية في سوريا. وتركت ...
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الاسبوع الى مظاهر وأجواء عيد الفطر السعيد في عدد من دول المشرق العربي . ما زال العراقيون والسوريون واللبنانيون والفلسطينيون ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .