حماس تشيد بالموقف التركي من القضية الفلسطينية وتناشد السعودية إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينين
الصورة
مراسلون
ملف الصوت

تركيا  :  نورالدين  مراح

 

أشاد رئيس حركة حماس إسماعيل هنية بالدعم الإنساني الذي يقدمه الشعب والمؤسسات التركية للشعب الفلسطيني قائلا  إن تركيا قدمت دماء في أسطول الحرية من أجل كسر الحصار عن غزة.

 

وكشف عن خطة جديدة للتعامل مع ملف الحصار الصهيوني على قطاع غزة  كما شدد على أنه لا يمكن أن نصمت كثيرا على استمرار حصار غزة، والعالم يجب أن يدرك أن السيل بلغ  الزبى.

 

ويرى  الباحث في الشأن التركي ثابت العمور ان  "حماس" ومنذ فترة طويلة  تبحث تطمح إلى إقامة مكتبها في تركيا  ومن ثم السماح لها بمزيد من الحرية في العمل السياسي  خاصة بعدما أغلقت سوريا مكتبها الموجود في أراضيها، وطلبت منها قطر عدم القيام بأيّ نشاط سياسي أو إدارة عملية عسكرية في أراضيها

 

إلى ذلك وجه هنية نداء الخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، بضرورة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية. واعتبر أن "الأحكام السعودية بحق الفلسطينيين المعتقلين صادمة، خاصة أن التهم الموجهة إليهم هي تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

 

وكانت محكمة سعودية،  قضت بالحبس خمسة عشر عاما على الممثل السابق لحركة "حماس" لديها محمد الخضري؛ ضمن أحكام طالت  تسعة وستين  أردنيا وفلسطينيا.     

 

 
 
 
 
 
 
 
المهرجان الدولي للسنما في الصحراء الغربية 2021
تحتضن ولاية آوسرد طيلة الأيام الثلاثة القادمة المهرجان الدولي للسنما في طبعته الـ 16 بتنظيم عروض سينمائية ولوحات تراثية وورشات للإنتاج السينمائي فضلا عن محاضرات توعية. المهرجان الدولي تأتي فعالياته ...
مراسلون
برنامج يرصد نبض بلدان العالم عبر شبكة مراسلينا