إشادة عربية بشأن توفير كافة الإمكانيات لإنجاح القمة العربية في الجزائر.
الصورة
مدارات الشرق الاوسط

تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى الإشادة العربية بشأن توفير كافة الإمكانيات لنجاج القمة العربية في الجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر الداخل و التي انطلقت على مستوى الخبراء.

ويرى العزب الطيب الطاهر، الكاتب الصحفي في صحيفة الأهرام المتخصص في الشؤون العربية من القاهرة، أن الاستعدادات لاستضافة قادة الدول العربية تمت بشكل عميق و متميز وهذه الإشادة الطيبة تؤكد أن هناك مشاورات ومشاركة عربية واسعة من القادة العرب، وهذه القمة من المأمول أن تحرك الراكد على صعيد الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المرحلة المقبلة.

من جهتها أكدت كوثر الجوعان، رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام من الكويت، أن الجزائر لعبت دورا متميزا في التحضير لإنجاح القمة العربية على أرضها بدءا باستضافة أعضاء المجتمع المدني العربي في الجزائر الشهر الماضي، إلى الحراك السياسي العربي المكثف إلى إعلان الجزائر لتوحيد الصف الفلسطيني الذي تم على أرض الشهداء.

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

الضيوف
العزب الطيب الطاهر
كوثر الجوعان
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في عدد يوم الأربعاء إلى تصعيد الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين والإجراءات التعسفية والعنصرية بعد عمليتي سلوان والنبي يعقوب، فقد شرعت حكومة الاحتلال ...
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " إلى بروز الأجواء الانتخابية داخل تركيا والتحالفات الحزبية لتقديم المرشحين، واحتمالات تقديم موعدها، واتفاق الأطراف جميعها، حزب العدالة والتنمية الحاكم والمعارضة بأطيافها المتعددة ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .