المترجمة و الناشطة الثقافية و الإجتماعية نوال واعمارة
الصورة
نوال واعمارة

الأستاذة نوال واعمارة ..خريجة جامعة الجزائر بشهادتين في الترجمة من بوزريعة و الإعلام الألي من جامعة هواري بومدين بباب الزوار  .

فهي التي بدأت حياتها المهنية  في شركة بترولية بحاسي مسعود ، لتترقى فيها لمراتب المسؤولية وهي بعد في الرابعة و العشرين من عمرها ، حتى باتت الرقم الثاني في الموقع .

غادرت نوال الوطن و استقرت في سلطنة عمان لتعمل بها مترجمة في مركز ترجمة عربي دولي ـ أين تقلدت عديد المسؤوليات ،تضاف إلى رصيد تجربتها .و بعودتها إلى الجزائر انخرطت  في الحياة الثقافية مستهدفة الأطفال و تلاميذ المدارس، إلى جانب نشاطها اللافت في العمل الإنساني و الخيري في الأزمات والذي بلغ مداه في أزمة نقص الأكسجين الناتجة عن تفشي وباء كورونا صائفة 2021 ، لتستمر في نسقها عند الدخول المدرسي وتفاعلها الإيجابي مع الأسر المعوزة.

 الأستاذة نوال واعمارة ..المترجمة الأدبية و العلمية وهي ترص لبنات مسارها المهني  ـتعتزم تخصيص كتاب و/أو فيلم عن جدها لأبيها " الهاشمي بن يونس " المجاهد المثقف الذي دوخ الإدارة الفرنسية.

الضيوف
الأستاذة نوال واعمارة
نضال
في هذا العدد ، وجه برنامج " تكريم خاص "دعوته إلى الفنانة نضال الجزائري ،تكريما لمسيرتها الفنية الحافلة. الفنانة نضال ، وهي تحكي تفاصيل أولى خطواتها نحو الفن ،تذكر بتقدير ...
الأخضر معقال
المفكر البروفيسور محمد الأخضر معقال..من مواليد عين البيضاء ،درس في مسقط رأسه ثم في قسنطينة... درس الأدب الفرنسي و العربي في جامعة الجزائر ثم انتقل إلى باريس (الصوربون) وتخصص في ...
الأخضري
البرنامج يعنى بتكريم الوجوه الثقافية الكبيرة في الجزائر التي قدمت الكثير للثقافة و الفن الجزائري