حقّ الحياة بين أطفالنا وأطفالهم
الصورة
جازية

استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الكاتب السياسي الأردني عماد الحطبة في حوار حول مقاله " حقّ الحياة بين أطفالنا وأطفالهم " المنشور في موقع الميادين.

يقول الكاتب عماد الحطبة في مقاله : " درجت العادة على عقد مقارنة "ظالمة" بين وفيات الأطفال في الدول النامية، ومثيلاتها في الدول المتقدّمة، بحيث أصبح الوصول إلى معدلات وفيات الأطفال في الدول المتقدّمة هدفاً تسعى إليه الدول النامية لتثبت أنها تسير على الطريق الصحيح في تطوير مجتمعاتها.

كلّ الأطفال الذين يموتون بسبب نهب ثروات بلادهم من قوى الاستعمار تعتبر التقارير الدولية وفاتهم ناتجة عن أسباب طبيعية استناداً إلى الأفكار المؤسسة لهذه الهيئات، وهي في مجملها أفكار رأسمالية استعمارية مسخّرة لخدمة مراكز رأس المال العالمي وتنظر إلى الفقراء كبشر زائدين عن الحاجة".

 

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

الضيوف
عماد الحطبة
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض الكاتب عبد المجيد سويلم في قراءة لمقاله " ثلاث قنابل موقوتة" المنشور في جريدة "الأيام " الفلسطينية . يبدأ عبد المجيد سويلم مقاله بعبارة : كلّ ...
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض الدكتور عبد الله معروف، أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول في قراءة لمقاله المعنون معركة " مَن ينتصر في ...