هل تضرب "إسرائيل" موعدًا لذبح البقرة الحمراء يوم عيد الفطر؟
الصورة
جازية

استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الدكتور عبد الله معروف، أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول، في قراءة لمقاله " هل تضرب إسرائيل موعدًا لذبح البقرة الحمراء يوم عيد الفطر؟" المنشور بموقع الجزيرة نت.

يقول الدكتور عبد الله معروف في مقاله : "هذا التخوف من شهر رمضان قائم على أساس حقيقي، ففي ظروف الحرب الطاحنة والمجاعة والمجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة منذ خمسة أشهر، يتصاعد الغليان الشعبي في الضفة الغربية والقدس متمثلًا بعدد من العمليات المسلحة المؤلمة للاحتلال ومستوطنيه، ليأتي وسط هذه الظروف بدء شهر رمضان الذي يتزامن منتصفه هذا العام مع أول موسم ديني يهودي يأتي منذ عيد العُرش الذي بدأت معركة طوفان الأقصى في آخر أيامه، وبالتالي فهو يشكّل التحدي الأول لكل الأطراف.

يبدو أن وقت ذبح البقرة الحمراء قد حان ابتداءً من هذا العام،هذا الموسم الديني الذي سيكون في منتصف شهر رمضان المبارك، وهو عيد المساخر العبري، سينعكس بالضرورة على الموسم الديني اليهودي التالي، وهو عيد الفصح الذي سيبدأ بعد أسبوعين من نهاية شهر رمضان، وهو الموسم الأكثر أهمية في هذه الفترة، نظرًا لأن جماعات المعبد المتطرفة ستحاول بكل قوتها تنفيذ طقوس ذبح القرابين الحيوانية في المسجد الأقصى هذا العام أكثر من الأعوام السابقة".

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

 
 
 
الضيوف
عبد الله معروف
جازية
استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الكاتب السياسي الأردني عماد الحطبة في حوار حول مقاله " حقّ الحياة بين أطفالنا وأطفالهم " المنشور في موقع الميادين. يقول الكاتب ...
جازية
استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، ضمن قراءة لمقاله المعنون ب " هل يوجد مخطّط لفصل مصر عن فلسطين ...