ماذا لو خسر ترمب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل؟
الصورة
جازية

استضاف برنامج بالبنط العريض الكاتب و الإعلامي طارق الشامي المتخصص في الشؤون العربية والأمريكية من واشنطن ضمن قراءة لمقاله المعنون بـ "ماذا لو خسر ترمب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل؟" المنشور في اندبندنت عربية.

يقول الكاتب طارق الشامي في مقاله : "بعد انتقاد جو بايدن سلفه دونالد ترمب في خطاب حال الاتحاد الذي حوله إلى خطاب انتخابي بامتياز، بدا واضحاً مدى الهلع الذي ينتاب الرئيس الأميركي الحالي من هزيمة نكراء أمام خصمه الرئيس الجمهوري السابق في انتخابات نوفمبر المقبل الذي اكتسب زخماً في الأشهر الأخيرة تشير إليه جميع استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة بما في ذلك الولايات المتأرجحة التي تحسم المعركة الانتخابية".

ومن خلال موجة من التصريحات والمقالات الأخيرة، يمكن ملاحظة إلى أي مدى تثير إمكانية فوز ترمب الرعب في نفوس كثير من الليبراليين والديمقراطيين وبعض المستقلين، إذ يصورون انتصاره بأنه سيكون أشبه بـ"الكارثة"

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

جازية
استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الكاتب السياسي الأردني عماد الحطبة في حوار حول مقاله " حقّ الحياة بين أطفالنا وأطفالهم " المنشور في موقع الميادين. يقول الكاتب ...
جازية
استضاف برنامج "بالبنط العريض" في حلقة هذا الأسبوع الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، ضمن قراءة لمقاله المعنون ب " هل يوجد مخطّط لفصل مصر عن فلسطين ...