الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية
الصورة
جازية

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط" في حلقة هذا الأسبوع إلى الذكرى الـ75  للنكبة الفلسطينية .. ذكرى ما تعرض له الشعب الفلسطيني من تهجير ومجازر وتشريد وتدمير لبلداته وقراه على يد الكيان الصهيوني الغاصب عام 1948 ، ومازال الشعب الفلسطيني يتعرض لها الى اليوم .

ويرى الباحث الفلسطيني عادل شديد أن النكبة مستمرة ولن تتوقف وهناك تهجير وتدمير وقتل مستمرة ، وتمسك الشعب الفلسطيني على حق العودة لا يسقط بالتقادم والدليل حتى الجيل الفلسطيني الرابع الذي ولد بالخارج ما زال متمسكا بعودته ، وهذا الاعتراف الاممي بالنكبة يؤكد على الحق الفلسطيني العادل .

من جهته الباحث الفلسطيني أيمن الرفاتي يرى ان الاجواء الان تعيش حالة من الحذر والترقب تجاه امكانية ان تكون هناك مواجهة لاحقة . وان قطاع غزة مازال يعيش حالة من الحصار والتضييق مستمرين منذ يوم النكبة حتى الان .

اعداد وتقديم : جازية عبيدو 

 
 
 
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تداعيات هجوم طهران العسكري على الكيان الاسرائيلي بالمسيرات والصواريخ الباليستية، ردا على مهاجمته قنصليتها الدبلوماسية في سوريا. وتركت ...
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الاسبوع الى مظاهر وأجواء عيد الفطر السعيد في عدد من دول المشرق العربي . ما زال العراقيون والسوريون واللبنانيون والفلسطينيون ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .