اعتداءات المستوطنين اليومية "مخطط ممنهج"
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط" لهذا الأسبوع إلى الاعتداءات الوحشية التي يقوم بها المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية في نابلس وجنين ورام الله والبيرة، حيث يقوم المستوطنون بحرق المحلات وهدم المنازل على أصحابها واعتداءات يومية ومسيرات استفزازية وهو مخطط للحكومة اليمينية المتطرفة الدينية.

 

ويرى الكاتب الفلسطيني اياد القرا، أن المستوطنين يمارسون إرهابا متواصلا خلال الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين، وهذا الإرهاب كان متوقعا مع تشكيل حكومة نتنياهو، وهي اعتداءات غير مسبوقة في حكومة تضم مجموعة غلاة المستوطنين، واللافت أن وزراء يقودون مستوطنين ومشاركين أساسيين في الاقتحامات، ووزير الإسكان يشرف على توسيع الاستيطان في الضفة الغربية.

 

من جهته أكد الكاتب والمحلل السياسي عادل شديد، أن ما تعرضت له بلدة حوارة هو مؤشر مخيف لما تتعرض له القرى والبلدات الفلسطينية وأصبح الجيش والشرطة والأمن هم من يقومون بالقمع ضد الفلسطينيين فهناك إستراتيجية جديدة لدى الاحتلال بممارسة القمع الممنهج.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

 

 

الضيوف
اياد القرا
عادل شديد
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تواصل وقائع وشواهد سجلات شهر رمضان في فلسطين، مع تواصل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على الشعب ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .