بناء على طلب الجزائر.. مجلس الأمن يناقش استهداف عمال الأونروا بغزة
Imagen
بن جامع

ناقش مجلس الأمن، الخميس، الغارتين الجويتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة في منطقة النصيرات بغزة، واللتان أسفرتا عن مقتل 18 شخصا من بينهم نساء وأطفال وستة من أعضاء الأونروا.

وارتفع عدد ضحايا الوكالة إلى ما يزيد عن 220 موظفا منذ بداية العدوان الإسرائيلي الحالي على الشعب الفلسطيني.

يأتي طلب الجزائر لهذا الاجتماع في إطار موجة الإدانة الدولية التي صاحبت هذا الاستهداف، حيث سارعت عديد الدول والمنظمات لإدانة الاستهداف الإسرائيلي المتعمد لمراكز الإيواء الذي يشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولي كون البنية التحتية الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي.

وأمام تصاعد التنديد الدولي بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، لجأ هذا الأخير إلى محاولة تزييف الحقائق من خلال اتهام الفصائل الفلسطينية بالتستر وراء المدنيين مما تسبب  في خسائر مأساوية بينهم. حجج اعتاد المحتل على ترديدها كلما ضاق الخناق عليه في محاولة منه للإفلات من المطالبات المستمرة بضرورة وضع حد للإفلات المستمر من العقاب ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام الهيئات المختصة.

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة قد أصدر بيانا أدان فيه قتل هؤلاء الأبرياء ودعا إلى تحقيق مستقل ومعمق من أجل ضمان محاسبة المسؤولين. كما جدد مطالبة السيد الأمين العام بوقف فوري لإطلاق النار.

بعد فشل المغرب في إقصائها.. اجتماع طوكيو ينتصر للجمهورية العربية الصحراوية 
حسم المشاركون في الاجتماع الوزاري لندوة طوكيو الدولية حول التنمية في إفريقيا (تيكاد) بشكل نهائي مسألة المشاركة في اجتماعات تيكاد لصالح الجانب الصحراوي بعد فشل الدبلوماسية المغربية في إقصاء الجمهورية ...
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي بشأن مفاوضات السلام مرتبطة بانتخابات الولايات المتحدة الأمريكية. وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أعرب للمرة ...