قطاع غزة : استهداف الاحتلال للمشافي والمراكز الصحية
Image
مدارات

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستهداف الاحتلال للمشافي والمراكز الصحية والطواقم الصحية وتوقف أكثر من نصفها عن الخدمة .

ويرى الاعلامي محمد الرجوب من رام الله ان الاحتلال وضع المستشفيات كهدف وكأنها قواعد عسكرية انتهاكا للقانون الدولي والإنساني وقانون الحروب وهو يستند الى غطاء مفتوح من معظم الدول ذات التاريخ الاستعماري .

ومن جهته يرى د .عدوان البرغوثي رئيس اتحاد المستشفيات الفلسطينية من رام الله ان هناك حرب ابادة تشن على الشعب الفلسطيني، ودخل الاحتلال بحالة التضييق على اتفاقية جنيف التي تنص على حماية المدنيين، ويستهدف المستشفيات في حرب ابادة .

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

Invités
عدوان البرغوثي
محمد الرجوب
 مدارت الشرق
تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى عودة جنوب لبنان إلى واجهة الأحداث مع تصاعد عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية واحتلاله مناطق واتساع رقعة الاشتباكات، وسط تحذيرات دولية من انزلاق المواجهة ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو، وإخراج عبدالحكيم حطــــاب