روسيا تدعم علاقتها بفنزويلا لإضعاف هيمنة واشنطن على دول أمريكا اللاتينية
Image
بالبنط العريض

استضاف برنامج "بالبنط العريض" الكاتب جمال واكيم في قراءة لمقاله المعنون "روسيا تدعم علاقاتها بفنزويلا لإضعاف هيمنة واشنطن على أمريكا اللاتينية" المنشور في موقع الميادين.

شهدت العلاقات الروسية الفنزويلية تطوراً مطرداً منذ وصول الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز إلى السلطة عام 1999, وهو أمر استمر في ظل خليفته نيكولاس مادورو.

وفي خطوة تأتي في هذا السياق, زار رئيس مجلس الأمن القومي الروسي, نيكولاي باتروشيف, فنزويلا وبحث مع الجانب الفنزويلي في موضوع " التصدي للثورات الملونة" في إشارة إلى نية موسكو دعم كاراكس في مواجهة السياسات الأميركية الآيلة إلى قلب نظام الحكم في هذا البلد, نتيجة تمرده على الهيمنة الأميركية.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

Invités
جمال واكيم
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض الدكتور عبد الله معروف أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول في قراءة لمقاله" حرب المؤثرين هل يربحها مناصرو غزة؟" ...
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الكاتب ووزير الثقافة الفلسطينية السابق عمر حلمي الغول في قراءة حول مقاله " تكتيك جنوب افريقيا الناجح" المنشور في جريدة ...