الدكتور حبيب بوخليفة ...الفنان و الناقد السينمائي
الصورة
حبيب بوخليفة

في هذا العدد ، وجه برنامج  " تكريم خاص " دعوته للفنان و الناقد السينمائي حبيب بوخليفة تكريما لمسيرته الفنية الحافلة و الثرية التي تمتد لعقود من العطاء و العمل الجاد .

مسيرة  ابن مدينة القليعة  تحكي تفاصيل دراسته بمعهد الفنون الدرامية ببرج الكيفان ومعرفته كبار وجوه المسرح الجزائري،وانتقاله إلى الاتحاد السوفياتي  ليعود من هناك بدكتوراه في الإخراج المسرحي وبزوجته حبيبة الراحلة سفيتلانا التي غادرته إلى العالم الأخر تاركة له ثلاثة أبناء هم اليوم كل فخره.

تسجل مسيرته أيضا عودته إلى أرض الوطن أواخر الثمانينات،ليشرع حينها في الكتابة و الإخراج وكذا التدريس بالمعهد الذي تخرج منه إلى اليوم، هذا إضافة إلى نشاطه الثقافي المتميز وشغله منذ سنوات لمنصب أمين عام الأتحادية الجزائرية للفنون و الثقافة .

حبيب بوخليفة ممن خلفوا أثرا طيبا في الاذاعة الثقافية  من خلال برنامجين في المسرح و السينما . من أعماله " المتاهة " و " مايا و حسين " وهو يعد اليوم لإصدار كتاب في فن الممارسة المسرحية ،إلى جانب لستعداده لإطلاق قناة تلفزيونية ثقافية و مجلة فنية.

عبد النور شلوش
" مستعد لأن أفدي وطني اليوم و في هذه السن من غدر كل متربص، وأقدم من أجله كل غالي كما قدمه أبي الشهيد الذي لا أعلم له قبرا... هي كلمات ...
الأخضري
البرنامج يعنى بتكريم الوجوه الثقافية الكبيرة في الجزائر التي قدمت الكثير للثقافة و الفن الجزائري