قطر ترفع التحدي لإنجاح المونديال
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى افتتاح مونديال 2022 في قطر وبداية فعاليات المباريات وبموازاتها إقامة برامج ثقافية وفنية وفكرية تعرف بالثقافات والعادات والتقاليد القطرية والعربية الهادفة إلى تقريب المسافات بين الشرق والغرب والحديث عن التواصل والحوار بعيدا عن الصور النمطية المسبقة عن العالم العربي والإسلامي.

ويرى الكاتب والإعلامي القطري جابر الحرمي أن قطر كسبت الرهان الذي عملت عليه طوال 12 عاما بكل إخلاص لتمثل جميع العرب، وبعثت رسالة واضحة للعالم اجمع أن العرب لديهم القدرة من كل النواحي التنظيمية والإدارية والفكرية والثقافية والإنسانية ليكونوا بالمشهد العالمي، وتؤكد أيضا أن منطقة الشرق الأوسط ليست فقط منطقة صراعات وأزمات أو حروب بل ان هذه المنطقة باستطاعتها تقديم الأفضل.

من جهتها أكدت الإعلامية والأستاذة في المدرسة العليا للصحافة في باريس أنه كانت هناك رؤية وإستراتيجية من اجل إنجاح إقامة المونديال في قطر حيث رفعت قطر التحدي أمام الصعاب وردت على جميع الانتقادات بالعمل وإنشاء البنية التحتية المناسبة للحدث، وبالتالي أصبح الحلم اكبر من البلد ورفعت سقفه وهي تفتخر بعروبتها.

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

الضيوف
جابر الحرمي
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى تأثير التفجير الذي هز شارع الاستقلال في ميدان تقسيم في مدينة اسطنبول التركية مخلفا قتلى وجرحى على الداخل التركي وخارجه إقليميا ودوليا. السلطات التركية ...
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى قمة المناخ " كوب 27 " في شرم الشيخ المصرية وسط ظروف صعبة جدا تتعلق بالمتغيرات المناخية، الجفاف، تغير الفصول وتبعات الحرب الأوكرانية الروسية ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .