الحكومة التركية عازمة على ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني في الداخل التركي وخارجه
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج مدارات الشرق الأوسط إلى تأثير التفجير الذي هز شارع الاستقلال في ميدان تقسيم في مدينة اسطنبول التركية مخلفا قتلى وجرحى على الداخل التركي وخارجه إقليميا ودوليا.

السلطات التركية ووفق التحقيقات أكدت أن التفجير من تدبير وتنفيذ حزب العمال الكردستاني متوعدة ملاحقة عناصره وهي تصنفه منظمة إرهابية.

ويرى الكاتب والمحلل السياسي كاتب يوسف اوغلو من اسطنبول أن تركيا مقبلة على انتخابات حاسمة في جوان العام المقبل وهناك من يريد أن يستهدفها شعبا ودولة وحكومة، مؤكدا أن التفجير له دلالات من حيث اختيار المكان الرمز شارع الاستقلال، وتركيا مصممة على اجتثاث الإرهاب من جذوره.

من جهته أوضح الكاتب والمحلل السياسي مصطفى اوزجان أن العملية الإرهابية التي قام بها حزب العمال الكردستاني في ميدان تقسيم لن تؤثر على اسطنبول الحيوية بصناعتها وسياحتها ونشاطها المعهود، مؤكدا أن الاستخبارات التركية ستنفذ ضربات ضد الارهابين من حزب العمال الكردستاني خارج تركيا كما ستلاحقهم في الداخل التركي.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

الضيوف
كاتب يوسف اوغلو
مصطفى اوزجان
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في عدد يوم الأربعاء إلى تصعيد الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين والإجراءات التعسفية والعنصرية بعد عمليتي سلوان والنبي يعقوب، فقد شرعت حكومة الاحتلال ...
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " إلى بروز الأجواء الانتخابية داخل تركيا والتحالفات الحزبية لتقديم المرشحين، واحتمالات تقديم موعدها، واتفاق الأطراف جميعها، حزب العدالة والتنمية الحاكم والمعارضة بأطيافها المتعددة ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .