"تعبئة بوتن"و موازين حرب أوكرانيا.. إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
الصورة
سهام السلطة

ناقش برنامج السلطة الخامسة، لهذا الإثنين، مقال لموقع سكاي نيوز الإخباري " تعبئة بوتن ".. هل تقلب موازين حرب أوكرانيا؟ والذي بحث في خلفيات  قرار إعلان التعبئة الجزئية للقوات المسلحة الروسية  لتطور مسار المواجهات في مسرح العمليات الميدانية الأوكراني، خاصة وان القرار تزامن مع ما تشهده 4 مناطق، لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا، شرقي وجنوبي أوكرانيا، وذلك  للانضمام رسميا لروسيا. 

كما طرح البرنامج مقال صحيفة العربي الجديد " إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: نقاش الأزمات بلا التزامات " حيث يرى  كاتب المقال  أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تجتمع  في وقت شديد الخطورة، وهي الكلمات التي  وصف بها  الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الحقبة التي يعيشها عالمنا اليوم .

ضيوف البرنامج: 

- الدكتور خليل عزيمة : أكاديمي مختص في العلاقات الروسية الأوكرانية  - كييف .

- الدكتور سامر إلياس: خبير في الشؤون الروسية- كوبنهاغن. 

- الدكتور نبيل رشوان : مختص في الشؤون الروسية والاسياوية.- القاهرة. 

- الدكتور  عماد الدين الحمروني: خبير في الجغرافيا السياسية- باريس. 

- الدكتور صباح المختار: محلل سياسي  وخبير في القانون الدولي - لندن.

الضيوف
خليل عزيمة
سامر إلياس
نبيل رشوان
عماد الدين الحمروني
صباح المختار
السلطة الخامسة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال لصحيفة المصري اليوم " القمة العربية في الجزائر..الواقع ..والمرجعية..والتساؤلات " حيث يرى كاتبه أن القمة العربية المنتظرة في الجزائر الأسبوع المقبل لاشك انها ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .