الفصائل الفلسطينية في الجزائر لاستكمال مسار المصالحة...قمة منظمة شنغهاي في مواجهة الغرب؟
الصورة
السلطة الخامسة

 ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال لصحيفة العربي الجديد " الفصائل الفلسطينية تعود إلى الجزائر لاستكمال مسار المصالحة" والذي يقول كاتبه ان الجزائر تحضر  لاستكمال مسار مبادرة الوحدة الفلسطينية التي أطلقتها شهر جانفي الماضي، والتي تسعى للوصول إلى انهاء الانقسام عبر التفاهمات السياسية والعملية التي تعتزم الجزائر طرحها، قبل انعقاد القمة العربية المقبلة المقررة مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

كما طرح البرنامج موضوع مخرجات قمة منظمة شنغهاي الأخيرة من خلال مقال لموقع دوتشيفيليه الألماني " هل تتحول قمة منظمة شنغهاي إلى جبهة في مواجهة الغرب؟ والذي يرى  ان قمة شنغهاي شكلت ، مجدداً، فرصة للقاء رؤساء دول، على رأسها الصين وروسيا، تبحث لها عن دور كـ"قوى عظمى"، في عالم أصبح أكثر من أي وقت مضى شديد الاستقطاب.

ضيوف البرنامج: 

- الدكتور أحمد مجدلاني: عضو منظمة التحرير الفلسطينية  - رام الله. 

- الدكتور هاني عقاد : كاتب ومحلل سياسي  - غزة .

-الدكتور حسام دجني : مختص في  الشأن الفلسطيني والشرق اوسطي  - غزة .

- الدكتور وائل عواد : مختص في الشأن الآسيوي  - نيودلهي. 

- الدكتور ايمن سمير: خبير في العلاقات الدولية  - القاهرة

الضيوف
أحمد مجدلاني
هاني عقاد
حسام دجني
وائل عواد
ايمن سمير
السلطة الخامسة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال لصحيفة المصري اليوم " القمة العربية في الجزائر..الواقع ..والمرجعية..والتساؤلات " حيث يرى كاتبه أن القمة العربية المنتظرة في الجزائر الأسبوع المقبل لاشك انها ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .