الرهان التونسي مجددا...دلالات وصول الهجمات الإرهابية إلى باماكو
الصورة
السلطة الخامسة

ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال صحيفة العربي الجديد "الرهان التونسي مجدداً "والذي قدم لمحة عامة لأبرز المراحل التي مرت بها تونس منذ 2011 مع التركيز على ما عاشته البلاد منذ 25 جويلية من العام الماضي بعد القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد. 

وأكد ضيوف البرنامج أن تونس تقف اليوم على مفترق طرق حاسم في رسم ملامح الجمهورية بغض النظر عن حالة الصدام السياسي كما أن خطوة الاستفتاء على دستور جديد ماهي إلا الخطوة الأولى في مسار سعيد والتي قد تليها خطوات اخرى كاقرار قانون للانتخابات  وتشريعيات منتظرة نهاية هذه السنة .

كما طرح برنامج السلطة الخامسة مقال لموقع سكاي نيوز عربية " مالي ..ما دلالات اقتراب الهجمات الإرهابية من العاصمة باماكو؟" وأكد المشاركون في البرنامج ان رهان السلطات الانتقالية اليوم في مالي هو  تحقيق الأمن عبر استراتجية مدروسة تكون خطوتها الأولى هو تطبيق اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر  والذي يعكس توحيد الصف الداخلي لمواجهة الإرهاب و تقوية مؤسسات الدولة. 

ضيوف البرنامج: 

- الدكتور مصطفى سايج:أستاذ العلوم السياسية- جامعة الجزائر. 

- باسل ترجمان: باحث سياسي- تونس .

- ابو بكر الصغير : كاتب ومحلل سياسي- تونس .

- رياض سكمة: كاتب صحفي - تونس .

- محمد ويس المهري: كاتب ومحلل سياسي  - باماكو. 

إعداد وتقديم: سهام غدير. 

الضيوف
مصطفى سايج
باسل ترجمان
ابو بكر الصغير
رياض سكمة
محمد ويس المهري
السلطة الخامسة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال لصحيفة العربي الجديد " الفصائل الفلسطينية تعود إلى الجزائر لاستكمال مسار المصالحة" والذي يقول كاتبه ان الجزائر تحضر لاستكمال مسار مبادرة الوحدة الفلسطينية ...
سهام السلطة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال صحيفة القدس العربي "وهران الجزائرية تستضيف منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك" الذي رصد برنامج المنتدى من خلال مواضيع جلساته واهدافه ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .