تزامنا ووصول أولى الرحلات إلى أرض الوطن .. خــطة محكمة لضمان عودة سلسة للحـجاج الـــجـزائريين  
الصورة
تزامنا ووصول أولى الرحلات إلى أرض الوطن .. خــطة محكمة لضمان عودة سلسة للحـجاج الـــجـزائريين  
ملف الصوت

تعمل البعثة الجزائرية للحج، من خلال كل الفروع والمصالح الوزارية، تحت اشراف الديون الوطني للحج والعمرة، على ضبط وتفعيل آخر الاجراءات، لتفويج وترحيل حجاجنا الميامين نحو ارض الوطن، من منفذي جدة والمدينة المنورة.

 وفي حديث للإذاعة الجزائرية، أكد يوسف بارود نائب رئيس مركز مكة الكرمة المكلف بالاستقبال والاسكان والترحيل، بأن اولى الرحلات انطلقت اليوم 20جوان، 2024 نحو الجزائر العاصمة بمجموع 1110 حاجا وحاجة، وتتواصل العملية تباعا حسب جدول التفويج والرحلات الجوية، حيث سيتم نقل الحجاج الباقين بمكة الى جدة والمدينة المنورة، في انتظار ترحيلهم الى الجزائر.

وتابع بارود قائلا " اخر رحلة من منفذي جدة والمدينة المنورة، ستكون بتاريخ07 جويلية 2024 نحو مختلف المطارات الجزائرية، والعملية تتم وفق تطبيقات رقمية والكترونية، سهلت عمل البعثة الجزائرية للحج، في التكفل ومرافقة حجاجنا منذ وصولهم الى البقاع المقدسة والى غاية مغادرتهم الاراضي السعودية، بعد اداء مناسك الركن الخامس، والعودة الى ارض الوطن، بحج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.

بالتزامن وصلت اليوم الخميس أول رحلة من الحجاج الجزائريين إلى مطار الجزائر الدولي، قادمة من مطار جدة الدولي. الرحلة كان على متنها 257 حاجا وحاجة، تبعتها طائرة ثانية للخطوط الجوية السعودية على متنها 405 شخصاً، في حين ستنطلق بعد ظهر اليوم الخميس من نفس المطار طائرة ثالثة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية على متنها 248 حاجا.

مبعوث الاذاعة الجزائرية الى البقاع المقدسة أحمد حماش

بلجيلالي
يؤكد منسق البعثة الطبية الجزائرية بقطاع غزة الأستاذ فيصل بلجيلالي في تصريح حصري لإذاعة الجزائر الدولية أن الوضع صعب جدا في القطاع الذي يتعرض لعدوان همجي منذ 9 أشهر. ويوضح ...
السفير مهند العكلوك
يؤكد السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية في تصريح خاص لسهام بورسوتي مراسلة إذاعة الجزائر الدولية من مصر أن القرار الصادر عن الدورة غير العادية لاجتماع مجلس جامعة ...