مَن ينتصر في المعركة بين "بن غفير" و"الشاباك"؟
الصورة
جازية

استضاف برنامج بالبنط العريض الدكتور عبد الله معروف، أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول في قراءة لمقاله المعنون معركة " مَن ينتصر في المعركة بين بن غفير والشاباك؟"المنشور في موقع الجزيرة.

يقول الدكتور عبد الله معروف في مقاله : لا يكاد يمرّ يوم في هذه الفترة دون أن يتصدر وزير الأمن القومي الكاهاني المتطرف إيتمار بن غفير عناوين الأخبار بتعليقاته الكثيرة على كل حدث يتعلّق بالحرب على غزة، أو الحرب مع إيران أو حزب الله أو الشؤون الداخلية الإسرائيلية كتجنيد الحريديم، وغير ذلك.

فإيتمار بن غفير يمثّل الصوت الأعلى في تيار الصهيونيّة الدينية اليميني المتطرف اليوم في حكومة نتنياهو، وقد أصبح حاليًا يشكل رأس الحربة الذي يستعمله رئيس تيار الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش في ضرب خصوم التيار داخل إسرائيل ورفع صوت اليمين.

بن غفير بدأ منذ تسلّمه منصبه الاصطدام بالقوى الأمنية العميقة في إسرائيل، والتي لا تنظر إلى الاعتبارات السياسية بقدر نظرتها للاعتبارات الأمنية المتعلقة بحماية إسرائيل، حتى من إسرائيل نفسها.

إعداد و تقديم : جازية عبيدو

 
 
 
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض الدكتور عبد الله معروف أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول في قراءة لمقاله" حرب المؤثرين هل يربحها مناصرو غزة؟" ...
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الكاتب ووزير الثقافة الفلسطينية السابق عمر حلمي الغول في قراءة حول مقاله " تكتيك جنوب افريقيا الناجح" المنشور في جريدة ...