التوغّل الفاشل ومفاجآت المقاومة وجحيم غزة المنتظر
الصورة
جازية

إستضاف برنامج بالبنط العريض الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني  شرحبيل الغريب من غزة في حوار حول مقاله " التوغّل الفاشل ومفاجآت المقاومة وجحيم غزة المنتظر" المنشور في موقع الميادين .

يقول الكاتب شرحبيل الغريب في مقاله : تكبّد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء التوغّل البري في يومه الأول لأطراف قطاع غزة خسائر مباشرة عسكرية وبشرية فادحة، ودفع ثمناً كبيراً لم يكن في حساباته وتقديراته رغم الدعم العسكري الأميركي المطلق، والدفع بحاملة طائرات وتعزيزات عسكرية كبيرة لضرب غزة واجتياحها بهدف تخليص الجنود الأسرى لدى حركة حماس.

ما قبل طوفان الأقصى ليس كما بعده، فقد ألحقت المقاومة الفلسطينية هزيمة أخرى بـ"إسرائيل" بعد الهزيمة الكبرى يوم 7 أكتوبر، وحطّمت أسطورتها كقوة في الشرق الأوسط، فما حقّقته في طوفان الأقصى، وحال الصمود الكبير في أرض المعركة، وما أظهرته من مفاجآت حيث التجهيز والإعداد والخطط الدفاعية والهجومية، والخسائر المتتالية التي أوقعتها في صفوف آليات ودبابات الاحتلال في اللحظة التي تباهت فيها "إسرائيل" بدبابة النمر المتطوّرة، أظهر "إسرائيل" المأزومة المكسورة المهزومة. 

 

إعداد وتقديم : جازية عبيدو

جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض الدكتور عبد الله معروف أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى، جامعة إسطنبول في قراءة لمقاله" حرب المؤثرين هل يربحها مناصرو غزة؟" ...
جازية
استضاف برنامج بالبنط العريض عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الكاتب ووزير الثقافة الفلسطينية السابق عمر حلمي الغول في قراءة حول مقاله " تكتيك جنوب افريقيا الناجح" المنشور في جريدة ...