عودة التفجيرات في تركيا وتحديدا في العاصمة انقرة
الصورة
جازية

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط "في حلقة هذا الأسبوع إلى موضوع عودة التفجيرات في تركيا وتحديدا في العاصمة انقرة مع استهداف المديرية العامة للامن القريبة من البرلمان، حيث كان على موعد لافتتاح سنته التشريعية الجديدة بحضور الرئيس اردوغان، فيما اعلن حزب العمال الكرستاني مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري ، وسارعت تركيا بالرد عليه بقصف معاقله في شمال العراق .

ويرى الكاتب والمحلل السياسي التركي يوسف كاتب اوغلو، ان السلطات التركية ماضية لضرب حزب العمال الكرستاني بيد من حديد ولكل من يحاول ان يزعزع الامن والاستقرار في تركيا .

ومن جهته يرى الكاتب والمحلل السياسي التركي مصطفى اوزجان ان العملية الانتحارية لعناصر حزب العمال الكرستاني المصنف ارهابيا، هي محاولة يائسة من الحزب لإظهار حضوره بعد الضربات الكثيرة التي مني بها بالفترة الماضية.

 

إعداد و تقديم : جازية عبيدو 

الضيوف
مصطفى اوزجان
يوسف كاتب اوغلو
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تداعيات هجوم طهران العسكري على الكيان الاسرائيلي بالمسيرات والصواريخ الباليستية، ردا على مهاجمته قنصليتها الدبلوماسية في سوريا. وتركت ...
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الاسبوع الى مظاهر وأجواء عيد الفطر السعيد في عدد من دول المشرق العربي . ما زال العراقيون والسوريون واللبنانيون والفلسطينيون ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .