الأسرى الفلسطينيون ومعاناتهم في سجون الاحتلال
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط" في حلقة هذا الأسبوع إلى قضية مهمة من معادلة الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني وهي قضية الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم في سجون الاحتلال، والتي تبدأ أساساً من مدة السجن القاسية والانتهاكات والتنكيل بحقهم وما يتوجب علينا القيام به تجاههم وتجاه قضيتهم.

ويرى فارس قدورة رئيس نادي الأسير، أن الأوضاع معقدة وصعبة وخطيرة جدا حيث يواجه الأسير تحديات كبرى، واليوم الأمور ذاهبة إلى مزيد من التعقيد، فالحكومة الصهيونية تشكلت من مجموعة من الأحزاب الفاشية العنصرية التي تقدم مشاريع قوانين للكنيست الصهيوني من اجل تضييق الخناق على الأسرى وقتلهم واستهدافهم ومساومتهم في قضيتهم الفلسطينية.

من جهتها أوضحت رندا جهاد موسى زوجة الشهيد الأسير خضر عدنان أن ظروف اعتقاله كانت صعبة داخل الزنزانة، ورفضت إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقله إلى المشفى، وقدمته سلطات الاحتلال إلى المحاكم سبع مرات رغم تردي وضعه الصحي وإغمائه عديد المرات ولم يسمح لنا بزيارته.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

الضيوف
فارس قدورة
رندا جهاد موسى
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تواصل وقائع وشواهد سجلات شهر رمضان في فلسطين، مع تواصل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على الشعب ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .