خريطة التحالفات واحتدام المنافسة في الانتخابات التركية
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط" إلى أجزاء الحملات الانتخابية مع اتضاح خريطة التحالفات للأحزاب التركية واحتدام المنافسة في الحملة الانتخابية بين المترشحين بعد حسم الأحزاب الرئيسية تحالفاتها ومواقفها وبرامجها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المقررة في 14 ماي المقبل.

 

ويرى الكاتب والمحلل السياسي التركي، يوسف كاتب اوغلو، من اسطنبول، أن الانتخابات القادمة تحمل أهمية قصوى، فهي عرس انتخابي يميزه حياة ديمقراطية فهناك استقطابات على أرض الواقع من يؤيد مسيرة الحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية ضمن تحالف الجمهور وهناك من يبقى في المعارضة مع تحالف الأمة، وهذا التنافس أمر طبيعي والناخب التركي هو الذي يحسم النتيجة.

 

من جهته أوضح الكاتب والمحلل السياسي، مصطفى أوزجان، من اسطنبول، أن المرشح كمال كيلشدار اوغلو لم يسعفه الحظ في الانتخابات السابقة أما اليوم فقد تغير الوضع ضمن التحالفات الجديدة وتراجع الوضع الاقتصادي مما زاد فرص فوزه, فهناك سباق محتدم جدا بين اردوعان وكيلشدار.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو 

الضيوف
يوسف كاتب اوغلو
مصطفى أوزجان
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تداعيات هجوم طهران العسكري على الكيان الاسرائيلي بالمسيرات والصواريخ الباليستية، ردا على مهاجمته قنصليتها الدبلوماسية في سوريا. وتركت ...
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الاسبوع الى مظاهر وأجواء عيد الفطر السعيد في عدد من دول المشرق العربي . ما زال العراقيون والسوريون واللبنانيون والفلسطينيون ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .