ليبيا .شبح التأجيل يلوح في الأفق..فيينا ومفاوضات الظل.
الصورة
السلطة الخامسة
ملف الصوت


ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الاثنين تطورات المشهد السياسي في ليبيا من خلال مقال لموقع الحرة الأمريكي " تأخر إعلان القائمة النهائية وشبح التأجيل يلوح في الأفق "، حيث أكد ضيوف البرنامج أن حسم قرار إجراء الانتخابات من عدمه مرهون بالوضع العام السياسي والأمني بالإضافة إلى ما تفرضه إجراءات القضاء الخاصة بالمفوضية العليا للانتخابات.

كما طرح البرنامج مقال لصحيفة الشرق الأوسط " فيينا ومفاوضات الظل " ويرى ضيوف السلطة الخامسة أن الأطراف الأوروبية في الاتفاق لا تطرح بديلا لإنجاح خطوة نقاشات جادة وذلك على خلفية الضغوط الأمريكية وكذلك الإسرائيلية.

ضيوف البرنامج:

- الدكتور مصطفى صايج: أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية  يجامعة الجزائر. 

- نزار كريكش: مدير مركز بيان للدراسات  من طرابلس.

- محمد غميم: محلل سياسي ليبي من طرابلس.

- الدكتور أحمد مهدي : محلل سياسي ايراني  من طهران .

- محمد رجائي: مختص في الشؤون الاوروبية  من بروكسل . 

 

إعداد و تقديم سهام غدير

الضيوف
مصطفى صايج
نزار كريكش
محمد غميم
أحمد مهدي
محمد رجائي
سهام
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الاثنين مقال لصحيفة لوموند الفرنسية"مخاطر استحقاق غير مضمون" الذي ركز على ما سماه مخاطر الفرص الممكنة لممثلة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية للرئاسيات ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .