تصعيد الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين والإجراءات التعسفية والعنصرية بعد عمليتي سلوان والنبي يعقوب
الصورة
مدارات الشرق الأوسط

 

تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في عدد يوم الأربعاء إلى تصعيد الاحتلال الصهيوني في حق الفلسطينيين والإجراءات التعسفية والعنصرية بعد عمليتي سلوان والنبي يعقوب، فقد شرعت حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة بقيادة نتنياهو بعد شهرين ونصف من تشكيلها إلى انتزاع حق المواطنة من عائلة منفذي العمليات الفدائية، وحرمانهم من الضمان الاجتماعي ومصادرة منازلهم، وشنت حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس وحدها ومنحت التراخيص للمستوطنين لحمل السلاح.

 

ويرى محمد علوش، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني من نابلس، أن العمليات الفدائية حق طبيعي ومشروع فهي رد فعلي شعبي مقاوم في وجه الاحتلال حيث تمارس ميليشيات المستوطنين الاعتداءات يوميا في حق الفلسطينيين، مؤكدا أن حكومة الاحتلال شكلت ومن خلال الأحزاب المكونة لها حالة انقلاب جديد في المجتمع الإسرائيلي وهو الانقلاب السياسي الظالم، فكل السياسة الصهيونية تجاه الفلسطينيين عقابية.

 

فيما أكد الكاتب محمد جرادات من جنين، أن كتيبة عرين الأسود تأثروا بالتطورات الحاصلة، فالحكومة الصهيونية المتطرفة تعمدت التضييق على نابلس لتصفية حالة المقاومة بصفتها الخزان البشري الأول في الضفة الغربية.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

الضيوف
محمد علوش
محمد جرادات
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الأوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تواصل وقائع وشواهد سجلات شهر رمضان في فلسطين، مع تواصل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على الشعب ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .