تونس: إتحاد الشغل والرئيس ..نهاية الأزمة بين مالي وكوت ديفوار
Image
سهام السلطة

 ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقالا لموقع الحرة الإخباري " إتحاد الشغل والرئيس.. تصعيد جديد في تونس " يقول إن تصريحات قيادات بالإتحاد العام التونسي للشغل، أثارت مخاوف من تصعيد متوقع جديد بين النقابة العمالية، وسلطة الرئيس، قيس سعيد، وسط تحذيرات من تحول التصعيد إلى أعمال عنف ونهب تطال البلاد التي ترزح تحت وطأة أزمة اقتصادية وسياسية واجتماعية.

كما طرح البرنامج مقال موقع العين الإخبارية "بعفو رئاسي..مالي تنهي نزاعا دبلوماسيا مع كوت ديفوار " حيث يقول كاتب المقال ان كوت ديفوار اعلنت أنّها تريد "استئناف العلاقات الطبيعية" مع مالي، بعد عودة جنودها إلى أبيدجان بعفو رئاسي اصدره رئيس السلطة الإنتقالية في مالي اسيمي غويتا وبعد ستة أشهر من الاحتجاز.

- الدكتور رضوان بوهيدل : أستاذ العلوم السياسية - جامعة الجزائر

- الدكتور باسل ترجمان: محلل سياسي - تونس 

- رشيد خشانة: كاتب ومحلل سياسي : تونس

الدكتور عثمان غارا: مدير معهد السلام - باماكو.

- الدكتور حسان سيسي : أستاذ العلوم السياسية - ابيدجان 

إعداد وتقديم : سهام غدير.

Invités
رضوان بوهيدل
حسان سيسي
عثمان غارا
رشيد خشانة
باسل ترجمان
السلطة الخامسة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقالا لصحيفة الغارديان البريطانية "احلال السلام في غزة هدف بعيد المنال"يستبعد كاتبه احلال السلام المستدام قريبا في غزة انطلاقا من وضع شديد التعقيد اصبح ...
سهام السلطة
ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقالا لصحيفة رأي اليوم الإلكترونية “رسالة السنوار” .. “مشوار الإسرائيلي في رفح لن يكون نزهة..“القتال متواصل والعدو يكذب”.. ولا تقلقوا في “شهر رمضان” يلخص ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .