التقارب التركي – السوري بعد عقد من القطيعة
الصورة
جازية

تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " الى  بداية التقارب التركي – السوري بعد أكثر من 10 سنوات من القطيعة والعداء وفتح صفحة جديدة .. ومحطات هذا التقارب وشروطه وملفاته .

ويرى الكاتب والمحلل السياسي غسان يوسف أن كلا البلدين سوريا وتركيا تجنيا فوائد من هذا التقارب  خاصة أن الحروب تؤدي دائما إلى الخسارة . فالحدود أغلقت والتجارة توقفت واللاجئين صاروا عبئا في تركيا .

من جهته قال الإعلامي خليل الهملو  إن الخاسر الأكبر في الشمال السوري هو المواطن السوري أصبح هناك صراع دولي بين الدول العظمى روسيا والولايات المتحدة وتركيا وإيران على الارض السوري .. واليوم القيادة التركية تعمل جاهدة على اعادة فتح علاقات مع سوريا ذلك يعني فتح بوابة الشرق الاوسط ودول الخليج للبضائع التركية .

الضيوف
غسان يوسف
خليل الهملو
مدارات الشرق الأوسط
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الأسبوع إلى تداعيات هجوم طهران العسكري على الكيان الاسرائيلي بالمسيرات والصواريخ الباليستية، ردا على مهاجمته قنصليتها الدبلوماسية في سوريا. وتركت ...
جازية
تطرق برنامج " مدارات الشرق الاوسط " في حلقة هذا الاسبوع الى مظاهر وأجواء عيد الفطر السعيد في عدد من دول المشرق العربي . ما زال العراقيون والسوريون واللبنانيون والفلسطينيون ...
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .